TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
"ترامب" يشدد الحصار على كوريا الشمالية

مباشر: سيطرت العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على كوريا الشمالية اليوم الخميس على اهتمام الأسواق العالمية.

وهبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية مع الإعلان عن تلك العقوبات، رغم البيانات الأمريكية الإيجابية التي خالفت توقعات المحللين.

كما انخفض النفط مع تراقب اجتماع منظمة "أوبك" غداً الجمعة، الذي يناقش ضبط آليات السوق.

الأسهم الأمريكية تتراجع واليابانية والأوربية ترتفع

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية في نهاية التداولات، عقب قرار تثبيت معدل الفائدة بالولايات المتحدة، الذي جاء موافقاً للتوقعات.

كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية عند الإغلاق، عقب بيان السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وبيانات اقتصادية أخرى متعلقة بمنطقة اليورو.

في حبن تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية التعاملات، عقب مستويات قياسية حققتها في الفترة الماضية، ليهبط "داو جونز" للمرة الأولى في 10 جلسات، مع تلميحات لرفع جديد للفائدة، وفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

الولايات تفرض عقوبات جديدة على "بيونج يانج"

ووقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" اليوم أمراً تنفيذياً يعزز قدرات وزارة الخزانة بالولايات المتحدة من فرض عقوبات صارمة ضد المؤسسات والأشخاص التي تقدم الدعم المالي لكوريا الشمالية.

كما أقر الأمر التنفيذي الجديد إمكانية القيام "بإجراءات تعطيل" لشبكات الشحن والتجارة من أجل ضمان عدم تجنب "بيونج يانج" للعقوبات المفروضة عليها.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح في وقت سابق من اليوم قبل لقاءه مع رئيس أفغانستان "أشرف غاني" أنه سيتم فرض عقوبات جديدة على كوريا.

فيما انتقدت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" أمس تهديدات الرئيس الأمريكي لكوريا الشمالية بـ "التدمير الكلي".

"نايمكس" يهبط مع ترقب اجتماع "أوبك"

هبط خام "نايمكس" عند التسوية، ولكنه ضل أعلى مستوى 50 دولاراً، مع ترقب اجتماع منظمة "أوبك" غداً الجمعة.

ويترقب المستثمرون غداُ اجتماع يضم أعضاء منظمة "أوبك" مع دول من خارجها، لمناقشة آليات ضبط السوق، مع تصريحات عدة دول بإمكانية تمديد خفض الإنتاج لما بعد مارس 2018.

وشهد الغاز الطبيعي خسائر حادة خلال تداولات اليوم ليهبط بأكثر من 4%، مع إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن صعود مخزونات الغاز بأكثر من التوقعات، لتسجل زيادة بمقدار 97 مليار قدم مكعب خلال الأسبوع الماضي.

بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية تخالف التوقعات  

أظهرت بيانات اليوم هبوط طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، لتخالف توقعات المحللين، وتسجل مستوى 259 ألف طلب.

وشهد النشاط الصناعي في "فيلادلفيا" ارتفاعاً خلال الشهر الجاري، على العكس من توقعات المحللين، بدعم نمو الطلبيات الجديدة والشحنات، لتسجل مستوى 23.8 نقطة.